موزيلا تحسن من تعامل فايرفوكس مع الفلاش

بدأت موزيلا منذ الإصدارة 3.6 بالعمل على مشروع Electrolysis الخاص بهم والذي سيتم إضافته في  النسخة القادمة من فايرفوكس، حيث إستعرضت موزيلا بعض من مميزات هذه الفكرة في نسخة الفا من فايرفوكس 3.7 والتي ستعمل على حماية متصفح من الإتهيارات التي يسببها الفلاش.

موزيلا قامت ببناء نظام إضافات جديد يعمل على تشغيلها في عمليات منفصلة، حيث تم الإستفادة من شفرة كروم قليلا في بناء هذه الميزة في فايرفوكس، وأصبحت إضافات مثل سيلفر لايت ومشغل الفلاش تعمل في عملية منفصلة عن المتصفح بحيث لو إنهار مشغل الفلاش فإن المتصفح لن ينهار يل سيقوم بإظهار رسالة خطأ توضح أن الإضافة إنهارت.

ايضا فإن هذه التقنية الجديدة تعمل على تشغيل كل إضافة لوحدها بحيث لو إنهار سيلفر لايت  فإن ذلك لن يؤثر على مشغل الفلاش وهكذا ولكن النقطة السلبية هنا هو أنه لو إنهار مشغل الفلاش فإن اي صفحات تستخدم الفلاش حتى لو لم تحتوي على مشاكل سوف تعاني من نفس المشكلة وهي ظهور مربع الخطأ الرمادي ولكن كل ماعليك فعله هو إعادة تحميل الصفحة الذي هو أفضل بكثير من إعادة تشغيل المتصفح مرة آخرى.

بإمكانك المشاركة في تجربة هذه الميزة عبر تنزيل نسخة الفا من فايرفوكس 3.7 ولكن نحذر من أن هذه النسخة مازالت في طور الفا المليئ بالمشاكل.

[ ArsTechnica ]

Advertisements
Explore posts in the same categories: الرئيسية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: