التصميم(،photoshop،cinema4d…….

سلام عليكم

دا درس مبسط لعمل ستارة بدلا من تقنية القماش للى عايزين يعملوا ستارة سريعة ومبسطة وخصوصا للمبتدأين او ستارة بسيطة وعلى السريع ^_^

عذرا على البطء فى الشرح لأن الجهاز تقيل اوى اثنء الشرح وخصوصا اول ما بشغل برنامج التسجيل الجهاز بيتقل ومبشوفش المؤشر هههههههههههه

والفكرة دى لأخونا الكريم البيتار فى درس من دروسه للدورة اللى عاملها على منتدى دبليو انتر

انا شوفت الفكرة وعجبتنى بصراحة قولت نستفيد كلنا وخصوصا المبتدأين ^_^

الدرس نمذجة فقط ^^

اتفضلوا حملوه من هنا

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

دروس السينما 4d (قلم رصاص)

في هذه السينما 4d البرنامج التعليمي سوف تظهر لك كيفية جعل قلم رصاص (والتي قد تؤدي ، وهي جزء من الخشب ، ممحاة وجزء الذهبي). هذا هو برنامج تعليمي للمبتدئين جدا ، والذي سوف يظهر لك ، خطوة خطوة ، وأين هي أجزاء ومكونات معينة للتطبيق.


أولا ، دعنا إنشاء اسطوانة ، اسم “قلم رصاص” (فقط انقر مرتين على اسم أسطوانات). انتقل إلى سمات في أسفل الجهة اليمنى من الشاشة (يمكنك دائما تشغيله في ويندوز -> سمة مدير) وحدد علامة التبويب كائن. تغير كل الشعاع والدوران إلى 6 قطاعات. في Coord. التبويب لتغيير ف 90.


الآن لدينا لجعل قلم رصاص حاد. إنشاء اسطوانة والثانية ، وتغير ف إلى 90 كما فعلت مع الأولى. تغيير الشعاع إلى 10 والارتفاع إلى 50.

إنشاء المخروط ، وتناوب على النحو الكائنات على حد سواء من قبل ، وانتقل إلى الكائن التبويب ، تعيين القاع نصف قطرها الى 10 والارتفاع إلى 40.

اسحب السهم الأخضر للمخروط تجاه اسطوانة (ليس بشكل كامل ، وينبغي أن جزءا من مخروط عصا). حدد Boole كائن.

تضاف المخروط والاسطوانات في وجوه Boole. لاحظ أنه يجب أن يكون أكثر من اسطوانة المخروط ، كما هو مبين في الصورة أدناه.


انقر على كائن Boole قمت بإنشائها ، اضغط على ‘ج’ زر أو حدد “جعل الكائن للتحرير”.

انقر على اسطوانة داخل الكائن Boole ثم (عقد من الزمن Crtl زر) تركت فوق الكائن المخروط. انقر فوق الحق وحدد اتصال من قائمة السياق.

قمت بإنشائها فقط وجوه جديدة. الآن يمكنك حذف الكائن بول ، حتى تصل إلى الزر “حذف”. حدد وجوه جديدة قمت بإنشائها (السهام إذا هم خارج الجسم مثل على الصورة أدناه ، وضرب “استخدام كائن محور أداة زر” ، وأشار من جانب السهم الأخضر وتحرك الأسهم داخل الكائن ، ثم انقر فوق الزر “استخدام أداة النموذجي “لنقل الكائن).

إنشاء لجنة جديدة Boole الكائن. إدراج الكائنات إلى الكائن Boole والتحرك نحو اسطوانة “قلم رصاص” ، ثم سيكون لديك قلم رصاص شحذ.


نتذكر يمكنك التنقل باستخدام هذه الرموز.

أو يمكنك استخدام اختصارات (اليسار البديل + أزرار الماوس)

عند تقديم الكائن (السيطرة — F9) سوف تظهر بعض التشوهات.

لتجنب هذا التأثير ، حدد قلم رصاص ، وجعله أطول بكثير (مثل الارتفاع 4000) .

التالي ما عليك القيام به واحدة من الاشياء التالية :

  • اضغط زر الماوس الأوسط في مجال العمل ، وسوف تظهر الشاشة الأربع ، ثم اضغط ثانية ، هذه المرة على الشاشة إلى اليمين)
  • حدد كاميرات -> بزر

آر / لتر انقر فوق الكائن Boole وجعلها قابلة للتحرير ( “جيم”).
آر / لتر انقر على “قلم رصاص” وجوه و(عقد اليسار Crtl) فوق الكائن اسطوانة ، والاتصال بهم. ثم حذف كائن Boole. حدد الكائن الذي قد ظهر ، انقر بالزر الايمن على منطقة عمل وتحديد السكين. على مدير سمة تأكد من أن مرئية فقط لم يتم التحقق منه.

انقر على “اختر أداة الحافة”

عقد زر الماوس اليسار رسم خط بسكين.

حدد “لايف أداة التحديد”

تأكد من أن لديك فقط حدد عناصر مرئية دون رادع. انقر فوق تحديد الحافة أداة (الحق فوق اختر أداة المضلع). مع أداة لايف حدد كل شيء هو أن قطعت (تذكر لتحديد الحواف التي هي في نهاية الآن من وجوه). يمكنك جعل العديد من الاختيارات من خلال عقد مفتاح التحول.

عند تحديد كل شيء على الجانب الأيمن — ضرب حذف. حدد يعرض -> المنظور ، واختر أداة المضلع ، انقر على الحق في مساحة العمل وتحديد إغلاق مضلع هول.

ويذهب مع المؤشر إلى حافة حفرة ، وعندما ترى حفرة مغلقة ، وتركت فوق.

تقديم الصورة. هذه المرة يبدو أفضل بكثير.

نحن الآن سيخلق رصاص قلم الرصاص. حتى تأكد انك قد اخترت المضلعات (استخدم أداة المضلع). حدد المضلعات مع لايف أداة التحديد كما هو مبين في الصورة أدناه.

على مواد نافذة حدد ملف -> المواد الجديدة أو مزدوجة انقر على منطقة فارغة. يمكنك الآن تغييرصاد (ed.) زاي (رينيه) ب (lue) لون (مثلا 57 و 64 و 64) من هذه المادة واسحب المواد على المضلعات المختارة. عندما تقوم بذلك ، ستظهر أيقونة جديدة.

ثم انقر مرتين على مثلث البرتقال وجميع المضلعات ، في هذا اللون هو الذي تغير وسيتم اختيار. إنشاء مواد جديدة. هذه المرة انقر مرتين على ذلك ، وحدد الملمس جديدة. (يمكنك إضافة أي مادة).

وسوف يطلب منك لإنشاء نسخة من الملمس ، وحدد “نعم”. اختيار عرض الجانب الأيمن ، وحدد المضلعات (نتذكر أن “اختر أداة المضلع” المختارة كما هو موضح في الصورة ادناه) مع “لايف أداة التحديد”. لنتذكر فقط قد حدد عناصر مرئية دون رادع. (عندما تريد إلغاء بعض المضلعات التي قمت بتحديدها ، مجرد عقد من الزمن السيطرة واختيار هذه المضلعات). تأكد من أن لديك الحق في اختيار المضلعات (يمكنك الذهاب لعرض منظور وتناوب على الاختيار).

اسحب المواد على المضلعات المختارة (عليك أن تكون في ضوء المنظور). اعتمادا على استخدام الملمس ، يمكنك الحصول على نتائج مختلفة.

صورة للرصاص ليست واقعية جدا بعد. إذا كنت من محبي الصور يمكنك ترك الأمر ، وإلا يمكنك تغيير عدد قليل من الخيارات على سبيل المثال. التغيير لإسقاط أسطواني ، وزيادة عدد بلاط عشر مرات.

والنتيجة هي أفضل بكثير هذه المرة.

حدد المضلعات التي لم تقم بعد اختيار (باستثناء تلك في نهاية قلم رصاص) ، إضافة لون جديد والطلاء. إنشاء اسطوانة جديدة. في Coord. ف إلى 90 مجموعة. كائن في التبويب تعيين الارتفاع إلى 10 ونصف قطرها إلى 5.6. قبعات في خانة مجموعة شرائح فيليه الى 5 ونصف قطرها الى 5.6.

إضافة اللون إلى ممحاة.

دعونا إنشاء كائن آخر — جزء منها على أن ينضم إلى قلم رصاص مع ممحاة. للقيام بذلك تحتاج إلى إنشاء اسطوانة المقبل. يمكنك ان تفعل ذلك ، كما فعلت في وقت سابق أو يمكنك تحديد ممحاة وتقديم نسخة
(ممحاة حدد في إدارة كائن وعقد من الزمن Crtl اسحبه لتقديم نسخة). دعوة وجوه جديدة “تاريخ الجزء” ، ازل الشريحه ، تغير إلى دائرة نصف قطرها 5.75.

فإنه يجب أن تبدو على هذه الصورة

جعل الكائن للتحرير ، حدد الحواف. جعل ستة تخفيضات مع السكين. حدد “مستطيل التحديد” ازل “فقط حدد عناصر مرئية” الذهاب الى الحق عرض (كاميرات -> اليمين) والمضلعات حدد كما هو مبين أدناه :

الماوس الأيمن فوق على السطح ، ثم حدد قذف.

حدد HyperNurbs

وتضاف عبارة “تاريخ الجزء” الكائن في داخله.

لدينا الآن لخلق مواد جديدة. إنشائه ، إضافة الملمس الذهب (إذا لم يكن لديك أي غوغل عليها). اسحب المواد على الكائن HyperNurbs. إضافة بعض الضوء والظلال ، انسداد المحيطة ، والإضاءة العالمية وتجعل. سيبدو هذا :

اذا كنت بحاجة الى بعض القوام الحرة يمكنك زيارة المناطق الحضرية والقوام.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Cartoon Octopus In Cinema 4D

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عمل صندوق

السلام عليكم ..
الدرس عبارة عن فكرة وبإمكانكم تطويره يا أكارم .. :11ggle:
صورة للناتج من الدرس
الدرس
طبعا الدرس فيديو .. وتحتاج إلى برنامج الكويك تايم لمشاهدته ( الإصدار 6 وأقل .. لأنه لا يشتغل على الإصدار 7 )
الجودة منخفضة قليلا وذلك لتصغير حجم الدرس ..
بالتوفيق
المصدر

السلام عليكم ..الدرس عبارة عن فكرة وبإمكانكم تطويره يا أكارم .. :11ggle:
صورة للناتج من الدرس

الدرس
http://www.eyesweb1.net/c4d/et/19/sandok.rar
طبعا الدرس فيديو .. وتحتاج إلى برنامج الكويك تايم لمشاهدته ( الإصدار 6 وأقل .. لأنه لا يشتغل على الإصدار 7 )الجودة منخفضة قليلا وذلك لتصغير حجم الدرس ..
بالتوفيق
http://www.eyesweb1.net/mwf/les.php?id=962
المصدر

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

درس عمل خامة لماعه ببرنامج سينما فور دي C4d

درس عمل خامة لماعه ببرنامج سينما فور دي C4d – دروس السينما فور دي Cinema 4D Tutorials And Lessons

اخواني الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

درسنا اليوم هو عمل خامة لماعة بشكل احترافي يمكن ان نستخدمها في تصاميمنا

وهنا مثال في احد التصاميم اللي طرحته مسبقاً ولوحظو اللمعه الموجوده في الحلقة الدائرية

بسم الله نبدء الدرس

توكل على الله وافتح برنامج سينما فور دي

وراح نبدء اولاً في عمل الخامة اللماعة

افتح عمل جديد

واذهب الى كما هو موجود امامك سوف ننشأ خامة زرقاء لماعه جديدة

وهنا الخامة الجديدة قبل اضافة اللون الازرق والمعه البراقه اليها

نأشر على color

والآن سوف نذهب الى منطقة تعديل الخامة Material manager

ونعدل على اللون اولاً , واللون الافتراضي هو ابيض

وسوف نغيير اللون من الابيض الى الازرق بوضع نسب ارقام جديدة

R : 0 G: 80 B:200

والآن سوف نضبط الــ Diffusion ديفجن

وسوف تحصل على هذا الشكل تدرج لوني اسود وابيض ونريد تخفيفه الى

الى رمادي وابيض

ولاحظ كيف سوف نعدل على التدرج اللوني

والآن سوف نضيف تأثير رفليكشن Reflection الانعكاس

وبكذا اصبحت الخامة زرقاء لماعه جاهزة للأستخدام

والآن سوف ندخلها على اي شكل معين وسوف نختار اللحلقة الدائرية

ولتركيب الخامة على الحلقة فقط اسحب الخامة الى الحلقة بما هو موجود امامك

والآن سوف نركب ارضية للعمل لكي يكون لدينا انعكاس واليك الطريقة

وسوف نركب نفس الخامة اللي عملناها مسبقاً على الارضية ايضاً وبنفس الطريقة بالسحب الفوري على الارضية

والآن اعمل رندر للعمل render

بالضغط على زر ctrl +R

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كيفية تفعيلGI و حفظ العمل في C4D_R11

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

مبروك عليكم الإصدار الجديد من السينما فور دي

و بهذه المناسبة أنا أقدم أول الدروس فيها و هو عبارة

عن كيفية تفعيل خاصيةGI و حفظ العمل

إنشاء الله الدرس راح يعجبكم

الدرـس:

C4D_1.44MB

كيفية تفعيلGI و حفظ العمل في C4D_R11

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: